Friday, February 09, 2007

ــ قــيــمـة الــقــيــمــة ــ

بعدما انتهينا من الثلاث خطوات لقيمة العقل ( قيمة العقل ـ التقيم بها ـ استخدامها).. جائت الي فكرة وجدت فيها .. الخير, وهى أن تكون قيمتى القادمة التى ستشرح فى ثلاثة موضوعات بأمر الله عن( قــيــمــة الــقــيــمــة) ..وجدت أن الكثير منا لن تكون قيمة القيمة التى نفرد لها موضوعات كثيرة الا وقد عرفت العقل وقيمته وكيف نستخدمه ..الخ , قد أطلت فى المقدمة (سامحونى) .. وقيمتنا القادمة هى القيمة نفسها إن شاء الله كى نتعقلها كما يجب ونشعر باهميتها .. فالقيم عندما تُعرف بالتعريف الأيسر والأخص لها ( هى الشىء الذى منه يكمن لنا معنى حقيقى نسعى دائما للحرص على تأديته )..ومن هذا, فلابد ان ندرك مدى اهمية القيم فى حياتنا اليومية ولعل أقرب الأمثلة التى نضربها فى تلك السياق هى (الصوت العالى مثلا ) ..فمثلا لو أنا راكبى سيارة .. وخطأ ما قد حدث من شخص قريب منا وقلنا له ( اييييييييه دااااااا ) بصوت عالى , فهذا يدل على أننا نفتقد قيمة الصبر الحقيقية التى منها نصبر لنعرف ما الذى أدى به لفعل هذا ...ولهذا تكون القيمة فى حياتنا مثل الهواء والماء ولعل ما سبقا كانا فى الواجب البدنى الذى نحتاجه ولكن القيم من أكثر الواجبات الذهنية والروحية التى إن تحلينا بها .. ادركنا أننا نعيش بطريقة حقا واعية .. على العكس من كثيرين ممن يخالطوننا فى حياتنا اليومية .. ولهذا نويت أن احدثكم بالقيم وعن القيم وللقيم .. وبهذا نكون قد عرفنا جزءاً بسيطا من قيمة القيمة التى لن نشعر بمذاقها الرائع صدقا , الا اذا حصلنا عليها وشعرنا بالشىء الذى تتركه بداخلنا .. منتظرين المزيد منها وكأننا مستندين الى اريكة ونقول ..* هل من مزيد*.. هذا بإختصار قيمة القيمة التى ستكون محورنا فى تلك الأثناء التى قد بدأناها بقيمة القيمة وتكتمل بـ( التقيم بالقيمة) وتنتهى إن شاء الله بـ( استخدام القيمة).. لن اطيل عليكم اكثر من هذا ولكنى أعلم ان كلماتى القليلة تُفهم جيدا سواء أكانت صغيرة ام كبيرة .. ولهذا اكتب ,الى اللقاء القادم مع ( التقيم بالقيمة).. ومن بعدها ان شاء الله ( استخدامها كما يجب ) ..نلتقى .. لنرتقى .. الى ما يحب ان يرانا الله دائما .. اللهم آمين .

5 Comments:

At 9:43 AM, Blogger تعتعة أزهرى said...

ok.
thanks alot.

 
At 12:46 PM, Blogger كلام لوجيك said...

شكرا على موضوعك يا غالى
بس كان محتاج يطول شوية
ماتقلقشي مش هنزهق ولا حاجه
وشكرا على مواضيعك المميزة
اخيك
اسامة

 
At 9:50 AM, Blogger تعتعة أزهرى said...

ربنا يكرمك يا اسامة ..
انا مش ببص على حجم الموضوع الا لما اخلصه كتابة بجد .. وبعد ما يتنشر كمان ههههه .. ان شاء الله يطول لو استدعى دا ويقصر لو استدعى دا برضه .. متشكر على مرورك الكريم ونورت.ـ

 
At 1:16 PM, Blogger Aml Ghonaim said...

تعتعة أزهرى تقارب كثيراااا أو ربما تفوق فصاحة غيره ..
أسعدتنى مدونتك للغاية...........
وأسعدتنى دعوتك الراقية للقيم ...
مدونة تستحق التوقف كثيرااااااا والدعاء أن تكون عملا خالصا فى صحائف أعمالك ........
تحيااااتى وشكرى لك .......

 
At 9:54 AM, Blogger تعتعة أزهرى said...

اولا.. ربنا يعزك ويكرمك على اطراءك دا يا أمل.. وما أنا والا (إنسان) يحب نشر صفات تلك الإنسانية.. فقط لا غير
ثانيا..التدوين فى حد ذاته شىء جميل.. والشىء الجميل إن احسننا استخدامه هيكون اجمل.. ( ليه نبخل على نفسنا ونضيع الفرصة دى ؟)
ثالثا.. انا اسعد بزيارتك لمدونتى العزيزة بكل امانة ويارب متكونش آخر مرة .
تحياتى

 

Post a Comment

<< Home